بعد تخرجه من كلية الإعلام عام ١٩٧٥، عمل في قسم تبادل الأخبار بالتلفزيون الأردني. وبعد حصوله على درجتي الماجستير والدكتوراه في السياسة الإعلامية من الولايات المتحدة الأمريكية، عاد للعمل أستاذاً ورئيساً لقسم الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك بالأردن. بعد بضع سنوات، عمل مستشاراً إعلامياً لبرنامج الإعلام السكاني في جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقل للعمل في منظمات الأمم المتحدة، حيث بدأ منسقاً إقليمياً لليونيسف، ثم مديراً للإعلام في مكتب المنظمة باليمن. ومن هناك، انتقل ليصبح مستشاراً إقليمياً للدول العربية في اليونسكو. بعد ذلك، عمل مستشاراً للتواصل السكاني للدول العربية والأوروبية في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ثم أصبح مديراً لمكتب الصندوق في مصر ولبنان، ولاحقاً تولى مسؤولية متابعة خطة تحديث برامج الصندوق في نيويورك. خلال هذه الفترة، قام بإعداد وتنفيذ مشاريع وبرامج إعلامية تنموية، بالإضافة إلى دورات تدريبية في مختلف مجالات الاتصال في العديد من الدول العربية والأوروبية والأفريقية. كما عمل مستشارًا إعلاميًا لمؤسسة قطر الاجتماعية في قطر. وكان عضوًا في المجلس الأعلى للإعلام في الأردن، وقام بإعداد وتقديم برنامج حواري أسبوعي على القناة الأجنبية للتلفزيون الأردني. وأخيرًا، شغل منصب عميد معهد الإعلام الأردني للدراسات العليا.