قافلة التربية الإعلامية تنطلق اليوم إلى البلقاء

Image: 
21 شباط 2024

ينظم معهد الإعلام الأردني بالشراكة مع وزارة الاتصال الحكومي برنامجا متخصصا في التربية الإعلامية والمعلوماتية بعنوان "قافلة التربية الإعلامية"، التي تنطلق أولى رحلاتها التوعوية اليوم الأربعاء إلى محافظة البلقاء. تتابع بعدها القافلة جولتها إلى معان، الكرك، الزرقاء، إربد، وستكون آخر محطاتها في المفرق بتاريخ ٦ آذار ٢٠٢٤.

يتضمن برنامج القافلة جلسات توعوية تتناول عدة محاور أهمها، مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية، مهارات التحقّق من الأخبار الكاذبة والأخبار المضللة في وسائل الإعلام. 
 
يهدف البرنامج إلى توعية وبناء قدرات ١٥٠٠ شاب وفتاة ضمن الفئة العمرية (18-30) عاما، من خلال جلسات توعوية وتدريبية تستجيب لاحتياجات العصر وتسهم في بناء مجتمع معرفي واع، بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي مع المجتمع المحلي والمؤسسات التعليمية والمجتمعية.
 
تأتي هذه الجولة ضمن رسالة معهد الإعلام لتعزيز الوعي الإعلامي والمعلوماتي بين جميع فئات المجتمع لاسيما الشباب، ونشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية بين الشباب الأردني في مختلف المحافظات.

لمعرفة المزيد عن برنامج القافلة ومحطات زيارتها، تابعوا الموقع الإلكتروني وصفحات معهد الإعلام الأردني على مواقع التواصل الإجتماعي.

yes