معهد الإعلام الأردنيّ ينهي تدريب طلبته على "الصحافة الرقميّة"

Image: 
05 نيسان 2021

عقد معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية لطلبة الماجستير بعنوان "الصحافة الرقمية لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة"، مع المدرب الصحافي توري بيديرسن والمدرب الصحافي فروده ريكفي ومن خلال تطبيق Zoom.

وتناولت الورشة التدريبيّة، التي جاءت بالشراكة مع وزارة الخارجية النرويجية، تأثير أزمة كورونا في صناعة الصحافة والميديا، واستخدام الوسائط المتعددة، وتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي، وكيفيّة عمل الصحافة الرقميّة بموازاة الإعلام التقليدي، والتحديات التي واجهها كل منهما، والتأثير على الرأي العام، حتى أسهمت في ظهور ما يُسمّى "صحافة المواطن".

وناقش الطلبة والمدربين تأثير الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تناولت "كورونا" والصادرة عن مصادر غير مسؤولة في الرأي العام، ودور الصحافة الرقميّة في التصدي لها.

وركّزت الدورة التي جاءت بالتعاون مع معهد الصحافة النرويجي على رقمنة وسائل الإعلام وتوجهها لإنتاج محتوى مرئيّ يناسب المشاهد بشكل عام، بالإضافة إلى كيفيّة التعامل مع الوفرة الهائلة للمعلومات على شبكة الإنترنت، وتفسيرها بشكلٍ خاطئ، حتى باتت مشكلة العصر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن معهد الإعلام الأردني قد بدأ باستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي 2021/2022 إلكترونيًّا، ويستمر في استقبال الطلبات حتى 1 تموز 2021. 

 

yes