معهد الإعلام الأردني يبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير إلكترونياً

Image: 
05 نيسان 2020

 

عمّان – يعلن معهد الإعلام الأردني عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للدفعة الثانية عشرة، إلكترونياً فقط إلى إشعار آخر، في برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي (2020/2021) وذلك اعتباراً من اليوم الأحد 5 نيسان وحتى 2 تموز المقبل.

ويقدم المعهد بعض المنح الجزئية لطلبته المقبولين، بناءً على معايير محددة، حيث يمكن للراغبين بتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مجال الصحافة والإعلام ممن يحملون شهادة البكالوريوس في أي من التخصصات الأكاديمية، سواءً من الأردنيين أو من الجنسيات العربية. 

إن برنامج الماجستير في المعهد صمم لتلبية الاحتياجات المتسارعة في الصحافة الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة وتمكين العاملين في الإعلام من احتراف أدوات الاتصال والبحث والقدرة على إنتاج مواد صحفية بمحتوى مهني تتناول الحدث من زوايا عدة توصل صوت الفئات المختلفة من المجتمع الذي عادة ما تغيب عن الإعلام، فتقل فرصها في التنمية، تبعاً للظروف الصعبة التي تمر بها.

إن المساقات المتطورة والمحدّثة كل عام، في المعهد، تعاصر الأحداث على الساحتين المحلية والدولية، بالتطبيق والممارسة، إيماناً بالدور الذي يؤديه الصحافي والإعلامي في خدمة المجتمعات، من خلال المعلومة الدقيقة ذات المصداقية. وبأكثر من 250 خريجاً وخريجة، يعمل أكثر من 91% منهم على إنتاج مواد صحفية محترفة بمختلف القطاعات وفي أهم وسائل الإعلام العربية والعالمية.

حيث تميّز المعهد منذ تأسيسه قبل أكثر من عشر سنوات، بالتوازن بين التطبيق والنظرية في البرنامج الأكاديمي، كما يوظف المعهد تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية الحديثة في الدراسة نظراً لما تشهده من تطور ملموس في المجال الإعلامي والصحافي، حيث واصل المعهد السير في عمليته التعليمية عبر تقنيات البث المباشر والتعليم عن بعد، رغم المعيقات التي عصفت بالعالم مؤخراً.

ويوفر المعهد لطلبة الماجستير رحلات علمية وأكاديمية سنوية لعدد من الدول منها لبنان وألمانيا والنرويج والهند وغيرها، تساعد في تطوير الخبرات الصحافية والإعلامية المكتسبة للطلبة وزيادتها، ما يزيد من التفاعل مع الخبرات المتنوعة للصحافيين المشاركين من مختلف البلدان.

ويدعو المعهد المهتمين في مجال الصحافة والإعلام، والذين يرغبون بالتطبيق والتمرن على أدواته، إلى التقدم لبرنامج الماجستير بالتدريس المكثف من خلال مساري الرسالة والشامل، حيث يرتبط المعهد باتفاقية أكاديمية مع الجامعة الأردنية تمنح كلية الدراسات العليا بموجبها الدرجة العلمية المعتمدة لخريجي برنامج الماجستير الذي يقدمه المعهد. ويشتمل البرنامج على 33 ساعة معتمدة في مساري (الشامل والرسالة) وتمنح درجة الماجستير بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل، أما مسار الرسالة فتخصص 9 ساعات من ساعات الخطة الدراسية لعمل أطروحة علمية وتكون مدة الدراسة فيه سنة ونصف على الأقل.

يمكن لمن يرغب بالالتحاق والاستفادة من المنح الدراسية تقديم الطلب مباشرة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكن للراغبين الاطلاع على نماذج اختبارات القبول السابقة وكافة الشروط والاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني للمعهد www.jmi.edu.jo  .

yes