معهد الإعلام الأردني يبدأ استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير إلكترونيًّا

Image: 
04 نيسان 2021

معهد الإعلام الأردني – عمّان

 

يعلن معهد الإعلام الأردني بدء استقبال طلبات الالتحاق في برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي (2021/2022) للدفعة الثالثة عشرة، إلكترونياً، اعتباراً من  الأحد 4 نيسان.

ويقدّم المعهد هذا العام 45 منحة جزئيّة للرّاغبين بتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مجال الإعلام الرقمي، ممّن يحملون شهادة البكالوريوس في أي من التخصصات الأكاديمية، سواءً من الأردنييّن أو من جنسيات عربية، بناءً على معايير محدّدة.

هل شهادة البرنامج معتمَدة؟

يقدّم المعهد برنامج الماجستير وفق اتفاقية أكاديمية وُقّعت مع الجامعة الأردنية يتم بموجبها منح الدرجة العلمية المعتمدة لخريجي برنامج الماجستير الذي يقدمه المعهد.

وتقوم الجامعة الأردنية بالإشراف على تطبيق تعليمات أسس درجة الماجستير المعمول بها في برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، ومتابعة تطبيق شروط القبول على الطلبة الملتحقين ومتابعة شؤون الطلبة الأكاديمية من حيث إنهاء الطلبة لمتطلبات التخرج حسب الخطة الدراسية والمعدلات التراكمية.

ما الذي يُميّز برنامج الماجستير في معهد الإعلام الأردني؟

يحصل الطالب المتقدّم لبرنامج الماجستير على منحة جزئيّة تغطّي تكاليف العام الدراسي، إذ يشتمل البرنامج على 33 ساعة معتمدة، وتُمنَح الدرجة الأكاديمية بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل.

ويتميّز البرنامج بالتوازن بين مساقات نظريّة وتطبيقيّة عمليّة، من خلال تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الحديثة في الدراسة؛ ومن خلال استوديوهات متطوّرة وغرف أخبار تواكب التطوّر الرقمي.

ويوفر المعهد لطلبة الماجستير رحلات علميّة وأكاديميّة سنويّة لعددٍ من الدول منها؛ لبنان وألمانيا والنرويج والهند وغيرها، ضمن برامج التبادل الطلابي، تساعد في تطوير الخبرات الصحافيّة والإعلاميّة المكتسبة للطلبة وزيادتها.

لقد صُمّم برنامج الماجستير في المعهد لتلبية الاحتياجات المتسارعة في الصحافة الرقمية ووسائل الاتصال الحديثة، وتمكين العاملين في الإعلام من احتراف أدوات الاتصال والبحث والقدرة على إنتاج مواد صحفية بمحتوى مهني تتناول الحدث من زوايا عدة، من خلال مساقات متطورة ومحدّثة، تواكب التطوّرات في علوم الإعلام والاتصال.

يمكن لمن يرغب بالالتحاق والاستفادة من المنح الدراسية تقديم الطلب مباشرة إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني، كما يمكن للراغبين الاطلاع على نماذج اختبارات القبول السابقة وكافة الشروط والاستفسارات من خلال الموقع الإلكتروني للمعهد www.jmi.edu.jo.

yes