معهد الإعلام الأردني يطلق "ويبينار" للتحقق من الأخبار

Image: 
25 آذار 2020

معهد الإعلام الأردني - عمّان

 

يطلق معهد الإعلام الأردني "ويبينار" للتحقق من الأخبار، والذي يسعى لرفع الوعي بآليات التحقق الخبري ومكافحة الأخبار الكاذبة والإشاعة خاصة في ظل ما يواجهه العالم من أزمة فيروس كورونا المستجد. 

 

وتأتي هذه المبادرة من المعهد، ضمن مشاريعه وبرامجه العاملة على رفع الوعي بمفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية من خلال عدد من المشاريع منذ 2016، واستجابة للتطورات المحلية والأقليمية والحاجة الملحة لإكساب مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مهارات التحقق من الأخبار وأخلاقيات النشر في الوقت الراهن. 

 

الويبينار Webinar ومو ما يطلق على المحاضرات عن بعد (عبر الإنترنت) حيث يمكن للمشاركين طرح أسئلتهم والتفاعل مع المدرب والنقاش لتبادل الآراء والإجابة على الاستفسارات.

 

يقدم هذا التدريب الصحفي أنس ضمرة وهو مدرب من فريق التربية الإعلامية والمعلوماتية، ويستضيف الزميلة آية الخوالدة من مرصد مصداقية الإعلام الأردني أكيد، للحديث حول أبرز ما تم تداوله من أخبار كاذبة وإشاعات خلال أزمة الكورونا.  

 

تعقد الورشة يوم الأحد الموافق 29/3/2020 الساعة الواحدة ظهراً ومدتها نصف ساعة من خلال منصة (zoom)، وستبث الفعاليات عبر صفحتي "فيسبوك" معهد الإعلام الأردني ومرصد أكيد.

 

الجمهور المستهدف: مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي الفئة العمرية 18 - 60 عاما. 

 

للتسجيل يرجى الضغط على الرابط التالي: google forms

yes